جريدة وطنية تغطي كل المكاتب الولائية والجهوية واللجان

البيان رقم 01 المتعلق باجتماع المكتب الكنفدرالي للـCSA

كنفدرالية النقابات الجزائرية

بيان رقم: 01-2018

كنفـدراليـة النقابات الجـزائريــة

(C.S.A)

________________________________________________________________________________________

 

الجزائر العاصمة  في : 03 ديسمبر2018

 

البيان رقم: 01/2018

تعيش الجبهة الاجتماعية احتقانا جراء انهيار القدرة الشرائية وتدني قيمة الدينار مع محاولة المساس بالتحويلات الاجتماعية والدعم للمنتجات الاستهلاكية ، ناهيك عن التعدي المفضوح على الحريات النقابية واعتماد سياسة التضييق والقمع لكل الحركات المطلبية ، على غرار التوقيفات التي طالت العديد من النقابيين وممثليهم في كثير من القطاعات التي كان آخرها توقيف 13 مضرباً من عمال صيانة الطائرات بالجزائر ووهران . في ظل هذه الأجواء التي تنبؤ بانفجار اجتماعي لا قدر الله ، اجتمع المكتب الكنفدرالي بمقر للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوينUNPEF  بتاريخ 02 ديسمبر2018 لتدارس ما آلت إليه الأوضاع النقابية والوقوف على ضبط ملف تسجيل الكنفدرالية ، حيث خلص اللقاء إلى ما يلي :تنبئ

  • تتبنى الكنفدرالية سياسة الحوار والتفاوض الجماعي الجاد كخيار استراتيجي لحل القضايا والملفات المطروحة وتدعو إلى إرادة سياسية تفاعلية ، كما ترفض الحوارات الظرفية التي لا تقدم حلولا ناجعة .
  • رفض التوقيف التعسفي الذي طال عمال صيانة الطائرات وكل النقابيين وممثليهم في القطاعات الأخرى ( البريد والمواصلات ، التعليم العالي والبحث العلمي ، سونغاز…) ويطالب استعجالاً بإعادة إدماجهم في مناصب عملهم.
  • تدين صمت الحكومة اتجاه سياسة التضييق على حرية التعبير وممارسة العمل النقابي وحق الإضراب وفصل وتسريح النقابيين عن عملهم ومحاصرة نشاطاتهم .
  • تستنكر انتهاج سياسة التوظيف الهش والتخلي التدريجي عن الدولة الاجتماعية من خلال تدعيم فئة الأقلية الغنية التي ازدادت غنى مما أدي إلى القضاء النهائي على الطبقة المتوسطة .
  • تبقى الكنفدرالية متمسكة بالمطالب المرفوعة حول الملفات ( التقاعد –قانون العمل –القدرة الشرائية والحريات النقابية) .

ختاماً : إن الكنفدرالية تلتزم بمواصلة نضالها تحقيقا لمطالب العمال وحماية مكاسبهم عن طريق كل السبل الدستورية والقانونية  والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلد ، كما تحذر الحكومة اعتماد القرارات التي تتنافى مع مبدأ الدولة الاجتماعية وتدعوها إلى تجسيد مبدأ الشراكة الاجتماعية الفعلية ، وتهيب بجميع العمال والموظفين في مختلف القطاعات إلى اليقضة والتجند أكثر للدفاع عن مكاسبهم وتحقيق مطالبهم .

 

عاشت كنفدرالية النقابات الجزائرية

 

                                                                                 المنـسق الـوطني

                                                                                                      

بيان-01-2018-لكنفدرالية-النقابات-الجزائرية

تحميل البيان رقم 01 للكنفدرالية بصيغة PDF

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
close-link
close-link