جريدة وطنية تغطي كل المكاتب الولائية والجهوية واللجان

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين

بيان المكتب الوطني رقم 24

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين

 U.N.P.E.F      

المكتب الوطني : 01 شارع محمد مادة – ساحة أول ماي –  الجزائر

www.unpef.dz  z  contact@unpef.dz +213 21 659 516 / 21 657 883

                                                                          الجزائر العاصمة  في : 12 نوفمبر 2018

في ظروف تشهد فيها تطورات الساحة النقابية الوطنية ميلاد كنفدرالية النقابات الجزائرية  (C.S.A)، تزامنا وحلول شهر نوفمبر الأغر الذي يحتفل فيه الشعب الجزائري بذكرى اندلاع ثورته المجيدة ، اجتمع المكتب الوطني في دورته العادية بمقره الوطني يومي 03 و 04 ربيع الأول 1440هـ الموافق لـ 11 و 12 نوفمبر 2018 من أجل دراسة كل القضايا المطروحة على الساحة الوطنية .

وإذ يهنئ المكتب الوطني كافة القوى العمالية الحية في البلاد بتأسيس الصرح النقابي الجديد ، فإنه يؤكد في ختام اجتماعه على :

  • اعتماد التوزيع العادل للثروة وتقليص الفجوة بين فئات المجتمع ومراجعة سياسة الأجور بإعادة النظر في الشبكة الاستدلالية للأجور التي لم تعد تتناسب والشهادات العلمية الممنوحة.
  • التطبيق الفوري للمرسوم الرئاسي رقم 14-266 وبأثر رجعي منذ صدوره واستصدار القانون الخاص مع التحذير من مغبة القفز على عمل اللجنة التقنية المشتركة في معالجة اختلالاته.
  • تحسين الوضعية الاجتماعية والمهنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بالإلغاء النهائي للمادة 87 مكرر واستحداث منحة معتبرة لهم.
  • الرفض المطلق لمحاولة المساس بحق الأساتذة وموظفي القطاع في عطلة نهاية الأسبوع المكفول بالمرسوم التنفيذي رقم 09/244 المعدل والمتمم.
  • تخفيض الحجم الساعي للأساتذة في كل الأطوار بما يتماشى والمواصفات المعمول بها دولياً.
  • الكشف عن عدد الأنصبة البيداغوجية المخصصة للترقية في جميع الرتب ولكل أسلاك قطاع التربية.
  • توحيد الفهم والعدالة في الاستفادة من منحة الامتياز مع ضرورة تحيين منحة المنطقة على أساس الأجر الرئيسي الجديد بدل ذلك المعتمد من سنة 1989.
  • مطالبة وزارة التربية بالعدول عن المتابعة القضائية لرئيس اللجنة الوطنية لأساتذة العلوم الإسلامية ودعوتها إلى معالجة الموضوع في إطار الحوار مع المكتب الوطني للاتحاد.

ومن أجل التحضير للموقف المناسب للدفاع عن المطالب المرفوعة تقرر:

عقد جمعيات عامة ولائية يشرف عليها المكتب الوطني والمكاتب الجهوية                                                في الفترة من 30 نوفمبر 2018 إلى غاية 08 ديسمبر 2018.

 

ختاما: يجدد المكتب الوطني دعوته الحكومة ووزارة التربية الوطنية لفتح قنوات الحوار الاجتماعي الجاد والمسؤول المفضي إلى حلول عملية لمختلف الملفات المطروحة ويحذر من سياسة الهروب إلى الأمام ، ويدعو كافة العمال والموظفين بمختلف رتبهم وأسلاكهم إلى التجند والاستعداد لأي موقف سيتحدد بعد عقد الجمعيات العامة الولائية.

ما ضاع حق وراءه طالب

                                                                                                                                                 

بيان المكتب الوطني رقم 24بيان المكتب الوطني رقم 24

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
close-link
close-link