جريدة وطنية تغطي كل المكاتب الولائية والجهوية واللجان

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين

اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية بيان الجمعية العامة المعدل رقم 13/ 2018 بتاريخ 14-05-2018

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين                    U. N. P. E. F                                                                                        اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية

   البريد الالكتروني للجنة :  ncspogs@unpef.dz

                                                                                                    الجزائر في : 14/05/2018

بيان الجمعية العامة المعدل رقم : 13/2018

       حرصا في متابعة ملف موظفي المصالح الاقتصادية ، عقدت اللجنة الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين جمعية عامة يوم الاثنين 14 ماي 2018 بالمقر الوطني بالعاصمة لدراسة وتقييم الحركة الاحتجاجية والرد على تماطل وزارة التربية في معالجة وتسوية هذا الملف وتعاملها السلبي مع حركتنا الاحتجاجية ، ونذكرأن هذه الحركة رسالة أخرى للوزارة على أن التزام الصمت وعدم الجدية في إيجاد حل سريع ومنصف سيدفع بالقطاع إلى المزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار خاصة ونحن على مشارف الامتحانات الرسمية والتحضيرات للدخول المدرسي القادم  جارية . كما أكد ت الجمعية العامة أن وزارة التربية تتحمل كامل المسؤولية في ذلك وهي من يدفع بإبقاء صوتنا عاليا حول المطالب التالية  :

  • المعالجة الجدية لاختلالات القانون الأساسي لقطاع التربية بما يفضي إلى القضاء النهائي على الرتب الآيلة للزوال ويحقق العدالة والإنصاف في التصنيف والإدماج والترقية لموظفي المصالح الاقتصادية وخاصة تلك التي تخص المهام وشروط التوظيف والترقية وكذا الأحكام الانتقالية.
  • إنصاف فئة موظفي المصالح الاقتصادية في التصنيف والتي تعمدت وزارة التربية الاستمرار في إقصاءها ، رافضين ما تضمنته الوثيقة الأخيرة للتصنيفات من اختلالات جديدة.
  • الإدماج غير المشروط للمساعدين والمساعدين الرئيسيين للمصالح الاقتصادية الآيلين للزوال في الرتب الأعلى على غرار بقية الأسلاك حسب ما التزمت به وزارة التربية.
  • الحق في منحة المسؤولية والصندوق كبقية الأعوان المحاسبين المعتمدين لدى وزارة المالية تطبيقا للمرسوم التنفيذي 04-308 الخاص بمنحة المسؤولية للمحاسبين المعتمدين والوكلاء لما يترتب عليها من مسؤوليات مدنية وجزائية.
  • إيجاد حل جذري لعملية تسديد المنحة المدرسية الخاصة 3000 دج وكذا منح تعويضات مقابل تسيير باقي الأعمال الإضافية التي يكلف بها موظفو المصالح الاقتصادية.

                        وعليه قررت الجمعية العامة ما يلي :                           

*- تحديد تاريخ يوم 30 ماي 2018 كأخر أجل لعملية جمع مقررات الاعتماد في كل الولايات ليتم  تسليمها وطنيا في يوم واحد يحدد لاحقا .وستوافيكم اللجنة الوطنية بالصيغة التقنية في القريب العاجل .

*- تنظيم وقفة احتجاجية وطنية سيحدد مكانها وتاريخها لاحقا.

*- التأكيد على تضامننا اللامشروط مع الزميلة لخضاري وسيلة مقتصدة رئيسية بثانوية سيدي ابراهيم بولاية عنابة بسبب حرمانها من راتبها منذ شهور مع تنظيم وقفة جهوية لولايات الشرق يوم 05 جوان 2018 أمام مقر مديرية التربية ودعوة الزملاء بولايات الشرق الحضور وبقوة لهذه الوقفة.

إن الجمعية العامة تتطلع بأمل وثقة في تدخل القاضي الأول للبلاد فخامة رئيس الجمهورية لإنصاف هذه الفئة التي ناشدته من خلال رسائلها في الوقفات الجهوية الأخيرة.

ختاما : تحذر الجمعية العامة الوزارة في استمرار حوار الطرشان وربح الوقت الذي من شأنه أن يفرز واقعا لا يرضى أحدا ، وتهيب بكل موظفي المصالح الاقتصادية الالتفاف حول مطالبهم المشروعة والوقوف مع لجنتهم الوطنية ورص الصفوف والاستعداد التام لإنجاح حركتهم الاحتجاجية إلى غاية استرجاع كامل الحقوق.

نطالب بحقوقنا بكرامة لنؤدي واجباتنا بأمانة

 

بيان الجمعية العامة المعدل رقم 13من 2018

تحميل بيان الجمعية العامة المعدل رقم 13من 2018 بصيغة PDF

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
close-link