جريدة وطنية تغطي كل المكاتب الولائية والجهوية واللجان

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين

بيان وطني رقم : 12/ 2018 للجنة الوطنية لمساعـدي ومشرفي التربيــة

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين

U.N.P.E.F

اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية

                                             البريد الالكتروني : ncas@unpef.dz

…………………………………………………………………………………………………………………….. الجزائر في: 10/05/2018

بيان وطني رقم : 12/ 2018

           عقدت اللجنة الوطنية لمساعـدي ومشرفي التربيــة المنضويــة تحت لـواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بالمقر الوطني يوم 10 ماي 2018 تحت إشراف عضو المكتب الوطني المكلف بالشؤون الاجتماعية وبحضور ممثلي الولايــات لتقييم الحركات الاحتجاجية السابقة والإضراب الوطني بالرويسو في إطار التكتل والذي نجح في تعبئة المنتسبين للسلك حول المطالب المرفوعة ، حيث عان المحتجون يوم 02 ماي 2018 من الحصار الأمني غير المسبوق والاعتقالات التعسفية .     في هذا الظرف الخاص والمرحلة الحساسة من صدور التصنيفات الجديدة التي استثنت سلك مساعدي ومشرفي التربية من رد الاعتبار في التصنيف والترقية وأقصتهم بطريقة استفزازية وهم الذين كانوا يعلقون آمالا كبيرة في معالجة الاختلالات ورفع الإجحاف ، ناهيك عن المرسوم الرئاسي 14- 266 الذي افرغ من محتواه  وجاء غير منصف ومخيب للآمال .كل ذلك يستوجب منا جميعا مواصلة النضال بكل الطرق والوسائل القانونية المتاحة لنيل حقوقنا ومساواتنا بزملائنا في القطاع . وبعد نقاش جاد ومسؤول وتقصي المستجدات خلص الحضور إلى ضرورة :

  • القضاء النهائي على الرتب الآيلة للزوال مساعد ومساعد رئيسي للتربية بإدماجهم في رتبة مشرف التربية عن طريق التحويل التلقائي للمناصب المالية باعتماد الخبرة المهنية لرتبة التوظيف .
  • رفع شهادة التوظيف من DEUA النظامية (بكالوريا + 03 سنوات) إلى شهادة الليسانس نظام LMD بحكم أن شهادة DEUA النظامية أصبحت شهادة آيلة للزوال ولا يجب التنزيل في شروط التوظيف إلى شهادة تقني سامي نظرا لخصوصية السلك .
  • إعادة تصنيف رتبة مشرف التربية في 12 ورتبة مشرف رئيسي في 14 لفتح آفاق الترقية لرتبة مستشار التربية .
  • إدماج جميع مساعدي ومشرفي التربية في رتبة مشرف تربية صنف 12 تماشيا مع المرسوم الرئاسي 14-266.
  • تثمين الخبرة المهنية بالجمع انطلاقا من رتبة التوظيف لتسهيل الترقية لرتبة مشرفي رئيسي للتربية باعتماد عشر(10) سنوات خبرة مهنية ورتبة مستشار التربية باعتماد عشرون (20) سنة خبرة مهنية.
  • تثمين الشهادات العلمية واعتمادها في الإدماج والترقية للرتب الأعلى.
  • منح الأولوية لسلك مشرفي التربية للترقية في رتبة مستشار التربية.
  • ضرورة التسوية النهائية لملف المساعدين التربويين المدمجين سنة 2002 للولايات التالية : سعيدة – تيسمسيلت – غليزان – تيارت – سكيكدة – بومرداس .

وعليه قررت الجمعية العامة :

  • تنظيم إضراب متجدد أسبوعيا(يومين أو ثلاثة أيام ) يحدد تاريخه في إطار التكتل مع تنظيم اعتصام جهوي ووطني بالتنسيق مع بقية اللجان المنضوية تحت لواء الاتحاد .
  • توجيه رسالة إلى فخامة رئيس الجمهورية من أجل التدخل العاجل لإعادة حقنا المكفول في المرسوم 14-266 .

ختاما : تتقدم اللجنة الوطنية بالشكر والعرفان إلى كل الأحرار والحرائر على هبتهم الواسعة ومشاركتهم القوية في الإضراب والاعتصامات المعلن عنها في بيان التكتل الأخير من أجل الدفاع عن كرامتهم، كما أننا نذكر وزارة التربية أن هضم الحقوق  لن يثنينا على مواصلة المطالبة وأن استمرار هذا التعدي الصارخ يستوجب منا اليقظة أكثر ، وندعوهم إلى مزيد من رص الصفوف والتجنيد التام ، إيمانا منا بأنه لن يضيع حق وراءه طالب والنضال والتلاحم متواصل .

قوتنا في وحدتنا

 

 

البيان رقم 12 للجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية

تحميل البيان رقم 12 للجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية.docx

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
close-link